Deprecated: Function get_magic_quotes_gpc() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/load.php on line 585

Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/pomo/translations.php on line 202

Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/pomo/translations.php on line 202
مدونة نحو دوت كوم » إصداراتنا http://xn--mgbm2eil.com/blog مدونة نحو دوت كوم Tue, 15 May 2018 06:07:48 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=4.1.40 هذه أعمالنا شاهدة علينا http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=386 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=386#comments Tue, 15 May 2018 06:05:17 +0000 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=386
كشف حساب لموقع نحو دوت كوم .. 9 سنواتٍ من النَّجاح
هذه أعمالنا شاهدة علينا
للأستاذ/ يسري سلال
 
كشف حساب
    أشهدكم وأشهد الله أنَّني أدَّيتُ الأمانة .. وأنَّني عملتُ كلَّ ما استطعتُ طوال هذه السَّنوات .. أبذر وأغرس لأحصد غدًا .. وأنَّني اجتهدتُ قدر ما استطعتُ .. وقدر ما مكَّنتني إمكانيَّاتي المتواضعة .. وجهدي الإنسانيّ الضَّعيف .. وأنَّ كلَّ ما لم أستطع إنجازه من خطَّة التَّطوير سببه قصور الإمكانيَّات
 
وأعتذر إلى الله سبحانه وتعالى .. ثمَّ إليكم .. عن أيِّ تقصير
 
لا تنسوني من الدُّعاء
أخوكم
يسري سلال
مؤسِّس ومدير شبكة نحو دوت كوم
]]>

Deprecated: Function get_magic_quotes_gpc() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/formatting.php on line 3603
http://xn--mgbm2eil.com/blog/?feed=rss2&p=386
0
كتاب نَحْوَ نَحْوٍ جَدِيْدٍ للأستاذ يسري سلال http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=382 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=382#comments Sun, 13 May 2018 05:56:29 +0000 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=382
الإصدار الجديد – وأظنُّه الأخير – برعاية موقع نحو دوت كوم
    الكتاب يضمُّ أغلب المقالات والتَّدوينات التي نشرتها على حسابي الشَّخصيِّ بموقع (فيس بوك ) ، وعلى مدوَّنتي الشَّخصيَّة بموقع (نحو دوت كوم ) .. وذلك للتَّيسير على مَن يبحث عن هذه المشاركات.
أتمنَّى أن تنتفعوا بها.
وهذا هو رابط التَّحميل:
لا أظنُّ أنَّ في العمر بقيَّةً لإنجاز المزيد .. فأتمنَّى ألا تنسوني من صالح دعائكم.
أخوكم
يسري سلال
مؤسِّس ومدير شبكة نحو دوت كوم
]]>

Deprecated: Function get_magic_quotes_gpc() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/formatting.php on line 3603
http://xn--mgbm2eil.com/blog/?feed=rss2&p=382
0
تطبيق نحو للمسابقات النحويَّة – للأندرويد http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=213 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=213#comments Sat, 28 Apr 2018 21:31:38 +0000 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=213

الغلاف

للصفوف من الصفِّ الرابع الابتدائيِّ إلى الصفِّ الثالث الثانويِّ
الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه .. الحمد لله ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما
أخيرًا .. وبعد طول انتظار .. وبعد سنواتٍ من العمل المضني.
تطبيق (نحو ) للمسابقات النحوية .. للأستاذ/ يسري سلال .. برعاية موقع نحو دوت كوم .. النسخة الفرديَّة.
على جوجل بلاي.
يمكنكم تحميل التطبيق من جوجل بلاي من خلال الرابط التالي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.badawisoft.na7w
وأدعو الله أن يعينني على أداء الأمانة، وإكمال خطة تطوير الموقع
الفضل لله أوَّلا وأخيرًا .. ثم للإخوة الذين سدَّدوا مستحقَّات المبرمجين.
أرجو تجربة النسخة .. ولا تبخلوا علينا بملاحظاتكم .. أو بتنبيهنا في حالة اكتشاف أيِّ أخطاء.
وقريبًا .. النسخة الزوجيَّة بإذن الله.
رجااااااااااء حارٌّ:
يُرجَى أن تدعمونا .. فقط بتقييم التطبيق إيجابيًّا (5 نجوم ) على جوجل بلاي
وفضلا لا أمرًا:
اضغطوا زرَّ المشاركة؛ لتعمَّ الفائدة؛ فالدالُّ على الخير كفاعله.
– المسابقات للطلاب من الصَّفِّ الرَّابع الابتدائيِّ إلى الصَّفِّ الثَّالث الثَّانويِّ.

- التَّطبيق يضمُّ جميع موضوعات النَّحو المقرَّرة على هذه الصُّفوف سواءً للفصل الدِّراسيِّ الأوَّل أو الفصل الدِّراسيِّ الثَّاني.

- التَّطبيق يضمُّ آلاف الأسئلة شاملةً المستويات الثَّلاثة: المستوى الضعيف .. والمستوى المتوسِّط .. والمستوى المتميِّز.

- الأسئلة في جميع المسابقات متدرِّجة الصعوبة .. تبدأ بالأسهلة السهلة .. ثم تنتقل إلى المستوى الـ (متوسِّط الصعوبة ) .. ومن ثمَّ تنتهي كلُّ مسابقة بالأسئلةٍ صعبةٍ.

- عدد الأسئلة بالنسة للصفوف الأولى ليس كبيرًا .. لكنَّ عدد الأسئلة يزداد صعودًا مع كلِّ صفٍّ أعلى .. حتَّى تصل إلى أقصاها بالنسبة لصفوف المرحلة الثانويَّة .. وخصوصًا الصفَّ الثالث الثانويَّ الذي يضمُّ آلاف الأسئلة.

- أسئلة كلِّ صفٍّ هي أسئلة (مراجعة على ما سبق ) للصفِّ التالي له: فمثلا؛ فإنَّ أسئلة الصفِّ الرابع الابتدائيِّ هي أسئلة (مراجعة على ما سبق ) للصفِّ الخامس الابتدائيِّ، وأسئلة الصفِّ الرابع والصفِّ الخامس هي أسئلة (مراجعة على ما سبق ) للصفِّ السادس، وهكذا، صعودًا؛ حتَّى تصل إلى الصفِّ الثالث الثانويِّ، الذي تُعَدُّ كل أسئلة الصفوف السابقة أشئلة (مراجعة على ما سبق ) له؛ وذلك تأكيدًا على الطبيعة التراكميَّة للنحو، وربطًا لكلِّ صفٍّ دراسيٍّ بما سبقه.

- كلُّ مسابقة تتضمَّن 15 سؤالا .. والزَّمن المخصَّص لإجابة كلِّ سؤال هو 20 ثانية.

- كل الأسئلة اختياريَّة .. ولكلِّ سؤال 4 إجابات للاختيار من بينها.

- في حالة اختيار الطالب للمستوى (سهل ) يكون توزيع الأسئلة كالتَّالي: 10 أسئلة سهلة + 5 أسئلة متوسِّطة الصُّعوبة، وفي حالة اختيار الطَّالب للمستوى (متوسِّط ) يكون توزيع الأسئلة كالتَّالي: 4 أسئلة سهلة + 7 أسئلة متوسِّطة الصُّعوبة + 4 أسئلة صعبة، وفي حالة اختيار الطَّالب للمستوى (متميِّز ) تُوزَّع الأسئلة كالتَّالي: 5 أسئلة متوسِّطة الصُّعوبة + 10 أسئلة صعبة.

- بعد انتهاء الأسئلة تظهر الدرجة التي حصل عليها المتسابق.

- يُتاح للمتسابق بعد معرفة الدَّرجة التي حصل عليها معرفة الإجابات الصَّحيحة لكلِّ الأسئلة .. والدَّرس المستفاد من كلِّ سؤال؛ حتَّى يتحقَّق هدف (التعليم الذاتيِّ ) .

علمًا بأنَّ خطوات المسابقة كالتَّالي:
1 – حدِّد مستواك (ضعيف – متوسِّط – متميِّز ) .
2 – حدِّد المرحلة (المرحلة الابتدائيَّة – المرحلة الإعداديَّة – المرحلة الثَّانويَّة ) .
3 – حدِّد الصَّفَّ الدِّراسيَّ (الصَّفَّ الرَّابع والصَّفَّ الخامس والصَّفَّ السَّادس بالنِّسبة للمرحلة الابتدائيَّة .. والصَّفَّ الأوَّل والصَّفَّ الثَّاني والصَّفَّ الثَّالث بالنِّسبة للمرحلة الإعداديَّة والمرحلة الثَّانويَّة ) .
4 – حدِّد الفصل الدِّراسيَّ (الفصل الدِّراسيَّ الأوَّل – الفصل الدِّراسيَّ الثَّاني ) .
5 – نوع الامتحان (موضوعات – مراجعة نهائيَّة – مراجعة على ما سبق ) .
6 – نوع المسابقة (فرديَّة – زوجيَّة ) .

ملاحظة: الفرق بين (المراجعة النِّهائيَّة ) و (المراجعة على ما سبق ) أنَّ (المراجعة النِّهائيَّة ) تشمل أسئلة على كلِّ موضوعات النَّحو التي سبق للطالب دراستها في السَّنوات الدِّراسيَّة السَّابقة .. بالإضافة إلى أسئلة على الموضوعات التي يدرسها في الفصل الدِّراسيِّ الحاليِّ، أمَّا (المراجعة على ما سبق ) فتشمل أسئلة على كلِّ موضوعات النَّحو التي سبق للطالب دراستها في السَّنوات الدِّراسيَّة السَّابقة فقط؛ احترازًا لكونه ربَّما لم يكمل دراسة موضوعات الفصل الدراسيِّ الحاليِّ الذي يدرس فيه.

ملاحظة:

يمكنكم قراءة المقال / التَّدوينة .. من خلال حسابنا الشَّخصيِّ على موقع (فيس بوك ) .. من خلال الرَّابط التَّالي:

https://www.facebook.com/nahw.1com/posts/2014677902120031

]]>

Deprecated: Function get_magic_quotes_gpc() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/formatting.php on line 3603
http://xn--mgbm2eil.com/blog/?feed=rss2&p=213
5
برنامج أولمبياد النحو العربيِّ – للويندوز http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=210 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=210#comments Sat, 28 Apr 2018 21:23:25 +0000 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=210

2

للأستاذ/ يسري سلال .. برعاية موقع نحو دوت كوم
أحبَّتي في الله
يسعدني أن أقدِّم لكم إصدارنا الجديد ..
برنامج (أولمبياد النَّحو العربيِّ ) برعاية موقع (نحو دوت كوم ) :
1 – البرنامج مخصَّص لأجهزة الكمبيوتر، ولا يعمل على الهواتف.

2 – البرنامج يعمل بدون تسطيب.

3 – حجم البرنامج أقلُّ من 5 ميجا.

4 – يحتوي البرنامج على 1000 سؤال في النَّحو للصُّفوف من الصَّفِّ الرَّابع الابتدائيِّ .. وحتَّى الصَّفِّ الثالث الثَّانويِّ.

5 – أسئلة الصُّفوف الابتدائيَّة قليلة العدد، وكلَّما صعدنا إلى صفٍّ أعلى كانت الأسئلة أكثر.

6 – كلُّ سؤال ملحق به إجابته، والدَّرس المستفاد منه؛ لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة للطَّالب .. علمًا بأنَّنا .. ولكي نتيح الفرصة للمستخدم أن يختبر نفسه .. حرصنا على عدم ظهور الإجابة .. والدَّرس المستفاد .. إلا بالضَّغط عليهما.

7 – لطبيعة النحو التراكميَّة .. فإنَّ أسئلة كلِّ صفٍّ تصلح لكلِّ الصُّفوف التي تليه .. فأسئلة الكشف في المعجم مثلا مدرجةٌ كأسئلةٍ للصَّفِّ الثاني الإعداديِّ .. الفصل الدراسيِّ الثاني .. ولكنَّها صالحة بالطَّبع لكلِّ الصُّفوف التي تليه .. وهكذا.

8 – متطلِّبات التشغيل: نظام ويندوز 7 ، أو أحدث.

9 – لكي يعمل معك البرنامج بشكلٍ سليمٍ، لا بدَّ من تسطيب برنامج NetFrameWork4.5.2 ، وستجد رابطًا لتحميله في الشاشة الرئيسيَّة من البرنامج .. كما يمكنكم تحميله إن شئتم من الرابط التالي:
https://download.microsoft.com/…/NDP452-KB2901907-x86-x64-A…
علمًا بأنَّ حجمه حوالي (67 ميجا ) .

10 – أدعوكم للاستفادة من (إحصائيَّات البرنامج ) التي تظهر في الشَّاشة الرَّئيسيَّة الثَّانية من البرنامج .. حيث ستساعدكم على التَّنقُّل بسلاسةٍ بين الصُّفوف المختلفة .. مع إعطائكم إحصائيَّةً شاملةً عن كلِّ صفٍّ من هذه الصُّفوف .. ويتمُّ الانتقال إلى كلِّ عنصرٍ داخل (الإحصائيَّات ) بمجرَّد الضَّغط على الرَّقم.

11 – البرنامج مزوَّد بمحرِّك بحثٍ عملاق يمكِّن المستخدم من البحث حسب أربعة معايير:
– أوَّلا: حسب الصَّفِّ الدِّراسيِّ (9 صفوف دراسيَّة ) .
– ثانيًا: حسب الفصل الدِّراسيِّ (فصلان دراسيَّان ) .
– ثالثًا: حسب نوع السؤال (إعراب – اختياريّ – أكمل – موضوعيّ – كشف في المعجم …… إلخ ) .
– رابعًا: حسب مستوى السؤال (متوسِّط الصُّعوبة – صعب ) .
– علمًا بأنَّه يمكنكَ البحث داخل البرنامج حسب معيار واحد، أو أكثر، كالتَّالي:
أ – البحث حسب معيارٍ واحدٍ:
كأن تبحث عن أسئلة الصَّفِّ الأوَّل الإعدادي (بغضِّ النَّظر عن الفصل الدِّراسيِّ، أو نوع السُّؤال، أو مستوى السؤال ) .. أو أن تبحث مثلا عن أسئلة الاختيار من متعدِّدٍ (بغضِّ النَّظر عن الصَّفِّ الدِّراسيِّ، أو الفصل الدِّراسيِّ، أو مستوى السُّؤال ) .
ب – البحث حسب معيارين:
كالبحث مثلا عن أسئلة الصَّفِّ الثَّاني الإعداديِّ – الفصل الدراسيِّ الأوَّل (بغضِّ النَّظر عن نوع السُّؤال، أو مستواه ) .
ج – البحث حسب ثلاثة معايير:
كالبحث مثلا عن أسئلة الإعراب – الصَّعبة – الخاصَّة بالصَّفِّ الثَّاني الثَّانويِّ (بغضِّ النَّظر عن الفصل الدِّراسيِّ ) .
د – البحث حسب أربعة معايير:
كالبحث عن الأسئلة الموضوعيَّة – متوسِّطة الصُّعوبة – الخاصَّة بالفصل الدِّراسيِّ الثَّاني – للصَّفِّ الثَّالث الإعداديِّ.

12 – هناك طريقتان لعرض المحتوى داخل البرنامج:
أ – (عرض عشوائيٌّ ) : وفيه تُعرَض الأسئلة متسلسلةً من 1 إلى 1000 ، مع ملاحظة أنَّه يمكن الانتقال مباشرةً إلى أيِّ سؤال بمجرَّد كتابة رقمه.
ب – (عرض مخصَّص ) : وفيه يمكن البحث عن الأسئلة المستهدفة، بالطريقة السابق ذكرها.

13 – فيمَ يختلف (برنامج أولمبياد النَّحو العربيِّ ) عن الجزء الثَّاني من كتاب (أولمبياد النَّحو العربيِّ ) ؟
أ – الأسئلة في الكتاب واردة بدون تصنيف .. وفي البرنامج مصنَّفة حسب (الصَّفِّ الدِّراسيِّ ) ، و (الفصل الدِّراسيِّ ) ، و (نوع السُّؤال ) ، و (مستوى السُّؤال ) .
ب – لا يمكن البحث بالتَّالي داخل الكتاب .. وفي البرنامج يمكن البحث بسهولةٍ تامَّةٍ .. وبإمكانيَّاتٍ عملاقةٍ.

14 – هذا هو رابط تحميل البرنامج:
http://www.mediafire.com/…/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D…

ملاحظتان:
1 – كلُّ الشُّكر والتَّقدير للإخوة الذين ساعدوا في تمويل البرنامج .. وأخصُّ منهم أختنا الكريمة (غ ) ، وأخانا البارّ (ع ) ، وأدعوكم أن تتذكَّروهما بالدُّعاء، كما لا تنسوني من صالح دعائكم.
2 – كما لا أنسى توجيه الشُّكر للمبرمج العبقريِّ الأستاذ/ أحمد ربيع .. على ما أنجزه من عملٍ متميِّزٍ.
وغدًا سأخبركم بما تبقَّى من خطَّة التطوير، وما يلزمنا لإتمامها، آملا أن نجد منكم المساندة كما تعوَّدنا.
والسَّلام عليكم ورحمة الله

ملاحظة:

يمكنكم قراءة المقال / التَّدوينة .. من خلال حسابنا الشَّخصيِّ على موقع (فيس بوك ) .. من خلال الرَّابط التَّالي:

https://www.facebook.com/nahw.1com/posts/2028337120754109

]]>

Deprecated: Function get_magic_quotes_gpc() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/formatting.php on line 3603
http://xn--mgbm2eil.com/blog/?feed=rss2&p=210
5
اختبِرْ نفسكَ في النَّحو (امتخان تفاعليٌّ ) http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=206 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=206#comments Sat, 28 Apr 2018 21:11:18 +0000 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=206

راجع إجاباتك
للأستاذ/ يسري سلال .. برعاية موقع نحو دوت كوم
متوسِّطو المستوى والضِّعاف يمتنعون؛ لعدم الإحباط

 

وتستمرُّ الإصدارات .. ويستمرُّ النجاح:
 
- الامتحان بصيغة فلاش.
 
- الامتحان موجَّه لطلبة الصَّفَّين الثَّاني والثَّالث الثَّانويّ .. ورغم وجود أسئلةٍ لجميع الصُّفوف .. إلا أنَّه لا يمكن إجابة الأسئلة بالكامل إلا للمتفوِقين من طلبة الصَّفَّين المذكورين فقط.
 
- الامتحان مكوَّن من 20 سؤالا اختياريًّا في النَّحو .
 
- زمن الإجابة 10 دقائق .. بمعدَّل نصف دقيقة لكلِّ سؤالٍ.
 
- جميع الأسئلة شديدة الصُّعوبة .. وللطَّلبة المتميِّزين في النَّحو فقط.
 
- كلُّ الأسئلة جديدةٌ .. وغير موجودةٍ في أيِّ مكانٍ.
 
- ستجدون أمام أغلب الأسئلة علامة تعجُّب.. وبالضَّغط عليها سيظهر اسم الصَّفُّ
المستهدف من السُّؤال .. والمرحلة السِّنِّيَّة المناسبة له.
 
- لا تظهر النتيجة إلا بعد إجابة جميع الأسئلة.
 
- مهم جدا جدا جدا: بمجرَّد ظهور النَّتيجة .. يُرجّى الضَّغط على صورة العدسة في أعلى يمين الشَّاشة لمراجعة إجاباتك .. ومعرفة الأسئلة التي أخطأتَ في إجابتها .. والإجابات الصَّحيحة لهذه الأسئلة .. علمًا بأنَّه عند الإشارة بالماوس لصورة العدسة تظهر لك عبارة (راجع إجاباتك ) .. كما يظهر في الصُّورة المرفقة بالمنشور.
 
- أكرِّر .. الامتحان موجَّهٌ للطَّلبة المتميِّزين في النَّحو فقط.
 
- وهذا هو رابط التَّحميل:
http://www.mediafire.com/file/kiax42cgp5dp869/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B1_%D9%84%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A8%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%81%D9%88%D9%82%D9%8A%D9%86_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AD%D9%88_%D9%81%D9%82%D8%B7.rar
ملاحظة:
لا أعرف ما إذا كان الامتحان يمكن أن يعمل على الهاتف أم لا
وبالتَّوفيق
تحيَّاتي
]]>

Deprecated: Function get_magic_quotes_gpc() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/formatting.php on line 3603
http://xn--mgbm2eil.com/blog/?feed=rss2&p=206
5
روابط كلِّ الإصدارات المجَّانيَّة لموقع نحو دوت كوم http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=123 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=123#comments Tue, 24 Apr 2018 19:51:20 +0000 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=123
الصورة
كلُّ الإصدارات المجَّانيَّة التي صدرت للأستاذ/ يسري سلال .. برعاية موقع نحو دوت كوم .. كلُّها في مكانٍ واحدٍ للتَّسهيل على الإخوة الذين يبحثون عنها
الرَّجا المشاركة لتعمَّ الفائدة
 
1 – تطبيق (نحو ) للمسابقات النَّحويَّة – للأندرويد:
ويمكن معرفة خصائص التَّطبيق بالتَّفصيل من خلال الاطِّلاع على المنشور التَّالي:
 
2 – الجزء الثَّاني (المجَّانيِّ ) من كتاب (أولمبياد النَّحو العربيِّ ) :
 
3 –برنامج (أولمبياد النَّحو العربيِّ ) – برنامج ديسكتوب لأجهزة الكمبيوتر:
ملاحظة: تعرَّف على خصائص البرنامج، والإمكانيَّات العملاقة لمحرِّك البحث داخله، من خلال الاطِّلاع على المنشور الموجود في الرابط التالي:
 
4 – اختبر نفسكَ في النَّحو .. امتحان يتكوَّن من 20 سؤالا اختياريًّا في النَّحو على أعلى درجة من الصُّعوبة .. للطَّلبة المتفوِّقين في النَّحو فقط .. علمًا بأنَّ الفئة المستهدفة من الامتحان هي الصَّفِّ الثَّاني الثَّانوي الفصل الدِّراسيُّ الأوَّل .. وما بعدها .. وهذا هو رابط تحميل الاختبار:
ملاحظة مهمَّة جدًّا جدًّا جدًّا: بمجرَّد ظهور النَّتيجة .. يُرجّى الضَّغط على صورة العدسة في أعلى يمين الشَّاشة لمراجعة إجاباتك .. ومعرفة الأسئلة التي أخطأتَ في إجابتها .. والإجابات الصَّحيحة لهذه الأسئلة .. علمًا بأنَّه عند الإشارة بالماوس لصورة العدسة تظهر لك عبارة (راجع إجاباتك ) .
 
5 – دليل تحميل الإعراب:
أوَّلا: تحميله بصيغة PDF :
 
ثانيًا: تحميله بصيغة فلاش:
 
6 – اسطوانات موقع نحو دوت كوم المجَّانيَّة:
أوَّلا: اسطوانة امتحانات النَّحو التفاعليَّة:
ويمكن تحميلها من هنا:
 
ثانيًا: اسطوانة المصحف المعلِّم (جزء عمَّ ) بصوت كلٍّ من: الشيخ (محمَّد صدِّيق المنشاوي ) ، والشيخ (محمَّد جبريل ) ، والشيخ (محمود خليل الحصريّ ) ، ويمكن تحميلها من هنا:
 
ثالثًا: اسطوانة الأناشيد الإسلاميَّة:
ويمكن تحميلها من هنا:
- الجزء الأوَّل:
- الجزء الثَّاني:
- الجزء الثَّالث:
- الجزء الرَّابع:
- الجزء الخامس:
- الجزء السَّادس:
 
رابعًا: اسطوانة الألعاب:
ويمكن تحميلها من هنا:
- الجزء الأوَّل:
- الجزء الثَّاني:
- الجزء الثَّالث:
 
خامسًا: اسطوانة البرامج الإسلامية: ِ
ويمكن تحميلها من هنا:
- الجزء الأوَّل:
- الجزء الثَّاني:
- الجزء الثَّالث: ِ
- الجزء الرَّابع:
والقادم أروع .. بإذن الله .. لو كان في العمر بقيَّة
تحيَّاتي
]]>

Deprecated: Function get_magic_quotes_gpc() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/formatting.php on line 3603
http://xn--mgbm2eil.com/blog/?feed=rss2&p=123
5
من روائع الجزء الثاني من كتاب أولمبياد النَّحو العربيِّ للأستاذ/ يسري سلال http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=103 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=103#comments Mon, 23 Apr 2018 23:19:29 +0000 http://xn--mgbm2eil.com/blog/?p=103 صورة

مَتِّعْ عَقْلَكَ
من روائع الجزء الثاني من كتاب (أولمبياد النحو العربي ) للأستاذ/ يسري سلال

برعاية موقع نحو دوت كوم

1 – لن تنل ما تتمنَّى. ما سبب جزم الفعل المضارع (تنل ) ؟
2 – طلبت العلوم نافعة – طلبت العلم نافعه. أعرب : (نافعة – نافعه ) .
3 – الإخلاص محقِّق آمال العرب جميعها – الرجل داعٍ أبناء إخوته جميعهم لحضور الحفل. التوكيد في كلتا الجملتين جائز النصب، وجائز الجرِّ، لكنَّ السبب مختلف. علِّل.

4 -
أ – إن نادى الوطن أجيب.
ب – إن نادى الوطن أجب.
ج – إن نادى الوطن فأجب.
1 – ما الدليل على أنَّ (أجيب ) في الجملة الأولى فعل ماضٍ، وليس فعلا مضارعًا؟
2 – وما الدليل على أنَّ (أجب ) في الجملة الثانية فعل مضارع، وليس فعل أمر؟
3 – وما الدليل على أنَّ (فأجب ) في الجملة الثالثة فعل أمر، وليس فعلا مضارعًا؟

ملاحظة (1 ) :
الأسئلة من تأليفي الشخصيِّ، وغير موجودةٍ في أيِّ مكان.

ملاحظة (2 ) :
يمكنكم قراءة المقال من خلال حسابنا على موقع فيس بوك .. من خلال الرَّابط التَّالي:

https://www.facebook.com/nahw.1com/posts/2005860863001735

]]>

Deprecated: Function get_magic_quotes_gpc() is deprecated in /home/ibl2ea1p0bg3/public_html/alnahw.com/blog/wp-includes/formatting.php on line 3603
http://xn--mgbm2eil.com/blog/?feed=rss2&p=103
5